الرئيسية » أخبار نقابية » زيارة مجلس النقباء لصحيفة الرأي
4الرأي

زيارة مجلس النقباء لصحيفة الرأي

زار مجلس النقباء برئاسة رئيس مجلس النقباء المهندس محمود ابو غنيمه أمس المؤسسة الصحفية الأردنية (الرأي) والتقى رئيس تحريرها الزميل سمير الحياري لبحث عدد من القضايا التي تهم الوطن والتأكيد على دور الاعلام في هذه المرحلة الحساسة.واعرب الحياري عن تقديره للبادرة النقابية مؤكدا أهمية دور النقابات المهنية على المستوى المهني والوطني والتي لطالما كانت بيوت الخبرة التي ترفد الوطن بخيرة كفاءاته.

وأكد الحياري أهمية دور النقابات المهنية وعلى اختلاف مشارب منتسبيها السياسية في الحياة العامة في الاردن، مبينا أن (الراي) كانت وستبقى على الدوام صحيفة للوطن وأن صفحاتها ستبقى دائما مفتوحة لكل الاراء.

ومن جانبه قال رئيس مجلس النقباء نقيب المهندسين الزراعيين محمود ابو غنيمه في الزيارة التي رافقة فيها نائب نقيب المعلمين غالب المشاقبة ونائب نقيب الجيولوجيين مضر العبادي ونائب نقيب الصحفيين الزميل عوني الداوود ومدير مجمع النقابات المهنية المهندس مجدي الصمادي أن للإعلام دورا كبيرا في رفع وعي الشعب الاردني بضرورة الالتفاف حول الوطن وقيادة الوطن وقواتنا المسلحة في هذه المرحلة الصعبة.

واشاد أبو غنيمه خلال الزيارة بدور الاعلام في الاردن خاصة صحيفة (الرأي) التي كانت على الدوام حصنا منيعا وقلعة إعلامية يعتز بها الجميع.

وأضاف ابو غنيمه خلال اللقاء أن سر قوة الاردن في تلاحم أبناء شعبه وتكاتفهم في هذه المرحلة من اعلاميين ونقابيين وحزبيين ومختلف شرائح المجتمع في وجه عدو لا يراعي حرمة للشرائع السماوية أو المواثيق الانسانية.

وأكد أبو غنيمه أن ما تقترفه هذه العصابة «داعش» من جرائم بحق الانسانية وخاصة في مقتل الشهيد الطيار البطل معاذ الكساسبة إنما يؤكد على حقد هذه الفئة الضالة عصابة المجرمين على الاردن الذي يعرف عنه وسطيته وحكمته ورؤاه السياسية وقيادته الحكيمة.

وقال ابو غنيمه « جئنا اليوم لزيارة الرأي الصحيفة التي يعتز بتاريخها كل الاردنيين لنؤكد عميق شكرنا في مجلس نقباء النقابات المهنية على ما تقدمه من دور إعلامي مهم يرتقي بوعي المواطنين ويحرص على بث الحقيقة بكل موضوعية».

وأكد أن حادثة اغتيال شهيدنا البطل معاذ الكساسبة على يد عصابات الاجرام إنما بعثت في الجميع من جديد روحا يجب أن نحافظ عليها ونلتقط إشاراتها وأن نبقى متماسكين على الدوام وملتفين حول قيادتنا الحكيمة وقواتنا المسلحة الباسلة.

ومن جانبه قال نائب نقيب المعلمين غالب المشاقبة أن المطلوب في هذه المرحلة أن نحافظ على لحمتنا الوطنية والالتفاف حول قيادتنا الحكيمة لتجاوز المرحلة وأن يكون الجميع كما هم الان على قدر المسؤولية.

بدوره قال نائب نقيب الجيولوجيين مضر العبادي أن استشهاد النقيب البطل معاذ الكساسبة رفع من درجة وحدة الاردنيين وعززها وأن النقابات المهنية لم تكن موحدة كما هي اليوم, مؤكدا على أهمية وحدة الاردنيين خلف القيادة والجيش.

واعتبر أن دور النقابات المهنية يجب أن يركز على الجانب المهني ولا يتطرق للسياسة وأن مهننة النقابات ضرورة ملحة على أن تبقى الاحزاب هي الحاضنة الاساسية للعمل السياسي والوطني.

وبدوره قال نائب نقيب الصحفيين الزميل عوني الداوود أن هذه الزيارة تؤكد على أهمية التواصل بين الجسم النقابي والاعلام الذي يلعب دورا مهما لا يقل أهمية عن اي شريحة أخرى معتبرا أن الاعلاميين والصحفيين هم جنود للوطن وأن وجودهم للدفاع عن حمى الاردن يعتبر من أهم الاسلحة في مواجهة هذا العدو.

وفي نهاية اللقاء تم تبادل الدروع التذكارية وتسلم رئيس تحرير الرأي الحياري درع النقابات المهنية كما تسلم المهندس أبوغنيمه درع صحيفة الرأي

شاهد أيضاً

شعار مجمع النقابات 15

النقابات المهنية تدين جريمة اغتيال الكاتب الاردني ناهض حتر

استنكر رئيس مجلس النقباء نقيب أطباء الاسنان الدكتور ابراهيم الطراونة جريمة اغتيال الكاتب الاردني ناهض …