الرئيسية » أخبار نقابية » (التطبيع النقابية) تكرم فعاليات رفضت التطبيع
IMG_1952

(التطبيع النقابية) تكرم فعاليات رفضت التطبيع

كرمت لجنة حماية الوطن ومقاومة التطبيع النقابية عددا من المواطنين كان لهم مواقف مشرفة في محاربة التطبيع الشعبي الذي تسعى “اسرائيل” لتكريسة منذ سنوات.

وأعلنت اللجنة خلال حفل التكريم حضره عدد من القيادات النقابية والحزبية والشعبية في مجمع النقابات المهنية امس عن تاسيس فرقة للغناء الملتزم ، وعن اطلاق موقع الكتروني يعنى بقضايا محاربة التطبيع على كافة المستويات الشعبية والرسمية.

قال نقيب المهندسين عبد الله عبيدات بان مقاومة التطبيع هي السلاح الفعال بيد الشعوب للرد على تخاذل الحكومات ، مؤكدا استمرار النقابات المهنية بدورها الفعال لحماية الأمة من الاختراق.

وأضاف عبيدات ان المآسي والمشاكل التي تعاني منها الدول العربية هي نتاج لممارسات العدو الصهيوني الذي يعمل جاهدا ليلا ونهارا لعرقلة تقدم ونمو الدول العربية في مختلف المجالات الزراعية والصناعية.

وحيا عبيدات الشخصيات والوطنية والشعبية والرياضية التي مارست صدقا وطنيا ورفضت التعامل مع الكيان الصهيوني باي شكل من الأشكال.

وقال ان اهم اهداف العدو الصهيوني من معاهدة وادي عربة هي تمرير التطبيع مع الدول العربية، واكد على موقف النقابات المهنية الرافض للتطبيع مع الكيان الصهيوني.

وقال رئيس الجنة مقاومة التطبيع النقابية الدكتور مناف مجلي ،اننا في هذا اليوم الذي نكرم فيه ثلة من أبناء امتنا المقاومين لآفة التطبيع مع الكيان الصهيوني ، إنما نكرم أشخاصا عبروا بصدق عن ضمير الأمة .

وتسائل مجلي عن السبب في مواصلة الجهات الرسمية في التنازل رغم استمرار احتلال الأرض وتواصل والهجمات المستمرة على المقدسات ، وفي ظل استمرار معاناة أهلنا في فلسطين وتسارع وتيرة الاستيطان وتهويد القدس ، والتعذيب الذي يتلقاه ألاف الأسرى القابعين في سجون الاحتلال .

وانتقد مجلي ما اسماه استمرار الأنظمة العربية في تقديم التنازلات والمبادرات والتي كان أخرها المبادرة العربية للسلام ، رغم استخفاف الكيان الصهيوني بها.

وأكد مجلي ان الامة العربية التي اخترعت الأبجدية والتي شرعت أول القوانين لن تخنع لمشاريع التطبيع التي يحاول الصهاينة من خلالها اختراق جسم الأمة.

وكرمت اللجنة كلا من الدكتور إسحق جعارة الذي رفض الركوب على متن طائرة علم ان من ضمن ركابها صهاينة، وسلوى البرغوثي التي رفضت استقبال صهاينة في مطعمها في مدينة العقبة رغم الضغوط الكبيرة التي تعرضت لها.

كما كرمت اللجنة الرياضين وهم الكابتن عايد البطوش، والكابتن شوكت الشوابكة، والكابتن أحمد البطوش والكابتن عيسى ابو نصار.

وكرمت اللجنة الفريق الاردني لرياضة “الكيك بوكسنج” وهم رئيس الاتحاد الاردني لرياضة الكيك بوكسينغ الدكتور باسل الشاعر ، واللاعب صهيب الصعوب واللاعب رائد الدويك ، واللاعب محمد خاطر، واللاعب رعد الشبطات.

وقدمت الفرقة الغنائية الملتزمة اغنية جديدة للشاعر للشاعر علي البتيري حملت كلماتها عبارات تحض على مقاومة التطبيع وترفض نهج المساومة .

شاهد أيضاً

شعار مجمع النقابات 15

النقابات المهنية تدين جريمة اغتيال الكاتب الاردني ناهض حتر

استنكر رئيس مجلس النقباء نقيب أطباء الاسنان الدكتور ابراهيم الطراونة جريمة اغتيال الكاتب الاردني ناهض …