الرئيسية » أخبار نقابية » ازمة تطبيع بحزب الرفاه …. ومقاومة التطبيع النقابية تستوضح
IMG_2949

ازمة تطبيع بحزب الرفاه …. ومقاومة التطبيع النقابية تستوضح

يبدو ان ازمة التطبيع مع الكيان الصهيوني تجاوزت بعض الشخصيات الاقتصادية والسياسية لتصل الى أحزاب لطالما ادعت الوطنية.
فقد وجهت لجنة حماية الوطن ومقاومة التطبيع النقابية امس .رسالة رئيس حزب الرفاه الأردني محمد الشوملي حول تصريحات منسوبة له في صحيفة الرأي الاسبوع الماضي تتعلق بزيارة اعضاء في الحزب للكيان الصهيوني.
واستوضحت اللجنة في رسالته الى الحزب عن صحة معلومات تحدثت عن تلقي الحزب دعم مالي من “إسرائيل” وزيارة عدد من منتسبي الحزب للكيان الصهيوني.
وطالبت اللحنة توضيح مدى دقة هذه التصريحات خصوصاً أنها لم تشمل إدانة لزيارة الكيان الصهيوني من حيث المبدأ وكونها تطبيع, وايضاً لم توضح التصريحات الإجراءات التي ستتخذ بحق من قام بالتطبيع من أعضاء الحزب.
كما طالبت اللجنة بإصدار بيان يوضح فيه موقف الحزب من معاهدة وادي عربة والتطبيع بشكل عام، وذلك لإزالة أي لبس في هذة القضية القومية والوطنية التي تمثل القضية الأساس في ضمير ووجدان كل مواطن عربي شريف.
وقالت اللجنة هذه القضية التي تمثل اختراقا تطبيعياً للعدو الصهيوني على الساحة الأردنية، مؤكدة الموقف الشعبي والأحزاب والنقابات الأردنية الرافض للتطبيع وإعطاء أي شرعية للوجود الصهيوني على ارض فلسطين المغتصبة.
رئيس اللجنة الدكتور مناف مجلي اكد لـ”السبيل” بان اللجنة وفي حال ثبوت هذه المعلومات سوف تطلق تحذيرا لمقاطعة الحزب ، وعدم التعامل معه.
وأشار مجلي ان الاستيضاح الذي أرسلته اللجنة الى رئاسة الحزب جاء لتجنب أي حديث مباشر مع إطراف في الحزب ينتهكون القيم والمبادئ الأخلاقية والوطنية.
وكانت أزمة عصفت بالحزب جراء تلويح العشرات من اعضاء هيئته العامة في اربد للاستقالة على خلفية زيارة رئيس دائرتهم الفرعية المهندس مامون العلاونة لاسرائيل اخيرا .
ووفق لـ بيان اصدره 36 عضوا في الهيئة العامة للحزب اكدوا انهم ابلغوا امين عام الحزب محمد الشوملي نهاية تشرين الأول الماضي بزيارة العلاونة ل « الكيان الصهيوني ،وتسائلوا عن زيارة الوفد “اسرائيلي” لبلدة الطيبة ودور الحزب في تنظيمها .
الامين العام للحزب محمد الشوملي نفي في تصريحات صحفية وجود استقالات كما نفى الى علم له بتلقي الحزب لاي مساعدات من اسرائيل . الا انهم لم يشر الى أي اجراء بحق من تثبت عليه تهمة التطبيع.

شاهد أيضاً

شعار مجمع النقابات 15

النقابات المهنية تدين جريمة اغتيال الكاتب الاردني ناهض حتر

استنكر رئيس مجلس النقباء نقيب أطباء الاسنان الدكتور ابراهيم الطراونة جريمة اغتيال الكاتب الاردني ناهض …