الرئيسية » أخبار نقابية » أبو غنيمة: الأزمات التي تواجه الأردن تستدعي تكاتفا وطنيا
الغد 0

أبو غنيمة: الأزمات التي تواجه الأردن تستدعي تكاتفا وطنيا

أكد رئيس مجلس النقباء، نقيب المهندسين الزراعيين، محمود أبو غنيمة أن النقابات المهنية والمؤسسات الإعلامية، وعلى رأسها “الغد”، “تقف صفا واحدا، في الدعوة إلى رص الصفوف والوقوف أمام المتربصين شرا بالأردن الحبيب”.
وقال أبو غنيمة، خلال لقائه أمس رئيسة تحرير “الغد” الزميلة جمانة غنيمات في مقر الصحيفة أمس، إن على الإعلام في الأردن “مسؤولية مجابهة سياسات التجييش، والتحشيد والتشويش، التي تقوم بها فئات، لا تريد الخير للوطن”.
وأوضح أبو غنيمة، خلال زيارته لـ”الغد”، التي رافقه فيها مدير عام مجمع النقابات المهنية المهندس مجدي الصمادي، ان “الغد” مؤسسة صحافية رائدة، برزت ضمن الجهات الإعلامية التي تناقش هموم الوطن، بشكل مهني محايد.
وشدد أبو غنيمة على ان ما يواجه الاردن من ازمات في الفترة الحالية، يستدعي تكاتفا وطنيا وموقفا موحدا من قبل جميع مؤسسات الوطن، مراهنا على وعي الاردنيين، بإلتفافهم حول وطنهم وقيادتهم وجيشهم، في هذه المرحلة الصعبة. وأكد أن النقابات المهنية، بمختلف تياراتها وأحزابها، ترى في “داعش” فئة ضالة، حربها ليست على العباد فقط، وإنما على “الاسلام”، ويجب القضاء على هذا التنظيم.
وقال أبو غنيمة أن حادثة استشهاد الطيار الأردني معاذ الكساسبة، زادت الأردنيين تلاحما وتماسكا، مشددا على أهمية الابتعاد عن كل ما يمكن أن يفرق بين أبناء الوطن الواحد.
بدورها، أكدت الزملية غنيمات أن النقابات المهنية، هي بيت خبرة أردني قديم وكبير، يستقي الأردن من تجاربه وخبرائه المهنيين، الكثير نحو تقدم الوطن، وإزدهاره، بالرغم من الاختلافات السائدة بين مكوناتها السياسية والحزبية. وشددت غنيمات على أهمية دور النقابات المهنية في الحياة المهنية والسياسية الأردنية، وقالت إن “الصحفي الأردني هو جندي من جنود الوطن، يدافع عن حقوق أرضه وشعبه بالقلم والكلمة”. وفي نهاية الزيارة، قدم أبو غنيمة درعا تذكارية، باسم النقابات المهنية، للزميلة غنيمات وأسرة جريدة “الغد”، تقديرا للجهود الإعلامية التي تبذلها الصحيفة، للارتقاء بالمعرفة وحق الأردنيين بها.

شاهد أيضاً

شعار مجمع النقابات 15

النقابات المهنية تدين جريمة اغتيال الكاتب الاردني ناهض حتر

استنكر رئيس مجلس النقباء نقيب أطباء الاسنان الدكتور ابراهيم الطراونة جريمة اغتيال الكاتب الاردني ناهض …