الرئيسية » أخبار نقابية » النقابات المهنية تقيم مهرجان بصمودكم سننتصر لنصرة الاقصى
مهرجان بصمودكم سننتصر

النقابات المهنية تقيم مهرجان بصمودكم سننتصر لنصرة الاقصى

 

 

اكد مشاركون في مهرجان الجماهيري لنصرة المسجد الاقصى ان تخلي الأنظمة العربية عن القدس لن يثني الجماهير العربية عن الوقوف في وجه الغطرسة الصهيونية.

وقالوا خلال المهرجان نظمته النقابات المهنية أمس ان إصرار الكيان الصهيوني على طمس معالم المدينة الإسلامي سيؤدي الى إشعال انتفاضة ثانية ستكون نارا ولهابا في وجه المحتل الغاصب.

وطالب المشاركون بطرد السفير الصهيوني من عمان وسحب السفير الأردني وإلغاء معاهدة وادي عربة ووقف اتفاقية الغاز.

وقال رئيس الحركة الإسلامية في اراضي الـ 48 الشيخ رائد صلاح أن الاحتلال الإسرائيلي وإن استباح الأرض ودماء الشهداء، إلا أنه لن يتمكن من استباحة الضمير الفلسطيني والعربي بضرورة تحرير القدس والمسجد الأقصى.

ولفت صلاح في اتصال هاتفي معه خلال المهرجان، إلى أن الإعدامات الميدانية اغلتي نفذتها قطعان الجيش الاسرائيلي بحق الشهداء المقدسين في الايام الأخيرة، تؤكد على أن دماء الشهداء تحولت إلى زيت تضاء به قناديل المسجد الاقصى المبارك.

وأوضح أن من المقدسين من سقط جريحا وشهيدا ومعتقلا ومبعدا ومهددا، مضيفا “نقولها علانية، أنه إن كانت هذه مظاهر البلاء هي ما يفرضه الاحتلال، فإنه أقل ثمن نقدمه للأقصى المبارك ولن يتم السماح للإحتلال بأن يستفرد بالاقصى وبأطماعه”.

وشدد على أن الاحتلال ليس له حق في الارض، وهو بإجراراته يشكل عدوانا غاشما على الحق العربي الفلسطيني في محاولته لتقسيم الأقصى زمانيا ومكانيا.

وأضاف صلاح “في مثل هذه اللحظات التي تلتقي فيها مؤامرات الاحتلال الصهيوني على القدس والاقصى، نحن بأمس الحاجة إلى إدراك أن قضية القدس هي قضية الجميع ويخطئ من يظن أنها قضية الفلسطينيين وحدهم”.

وشدد صلاح على أن قضية القدس والمسجد الأقصى هي قضية الحاضر والمستقبل، وأن المدينة المقدسة بانتظار أحرار الأمة والعالم لتجديد الوفاء والعهد بدحر الاحتلال منها واستعادة الأرض بالقوة.

وأثنى صلاح على توجه الحكومة الأخير الخاص بتلويحها بإعادة النظر في اتفاقية وادي عربة الموقعة بين المملكة واسرائيل منذ عشرين عاما، مبينا أن الحكومة الأردنية بهذا الأمر تؤكد على حقها بالقدس ووصايتها على المقدسات الاسلامية فيها.

وقال رئيس مجلس النقباء نقيب الأطباء الدكتور إبراهيم الطراونة ان مدينة القدس تقف على بركان من اللهب ، وتبشر المقاومة البطويلة وصمود أهلها بانطلاق انتفاضة جديدة ، مشددا ان على العدو الصهيوني سيحصد قريبا ما زرعت يداه غضب ونارا .

واضاف الطراونة ان اصرار الكيان الصهيوني على طمس معالم مدينة القدس الاسلامية وحرمان أهلها من حقوقهم سيجعل اهل القدس بركان من غضب فانتفضوا من اجل حقوقهم ومن اجل مقدساتهم ومن اجل كرامة الامة .

وقال “اما وقد هانت القدس على الانظمة العربية وأصحاب المصالح، فإننا نؤكد لهؤلاء ان القدس ما زالت ها هنا تتربع فوق قلوبنا مؤكدا ان الشعوب باقية عند حدود الفعل”.

وحيا الدكتور الطراونة ان صمود الشعب الفلسطيني والمرابطين في الأقصى الشريف ، مدينا التقصير العربي واصفا إياه بالخيانة والخذلان .

وأكد الطراونة على ضرورة عدم التفريط بالوصاية الاردنية على المقدسات الاسلامية والمسيحية في داعيا الحكومة الى اتخاذ كافة التدابير والإجراءات التي من شأنها صون كرامة الأمة وعزتها.

وبدوره قال الداعية الإسلامي الشيخ احمد نوفل “ان المسجد الأقصى ثابت من ثوابت العقيدة ولا يقبل من احد التنازل عنه ولا المساومة او التفاوض بشأنه.

وقال نوفل ان السلام المزعوم مع الكيان الصهيوني قد انتهى ، محذرا من خذلان الشعب الفلسطيني الذي يقاوم بجسده العاري ، مؤكدا ان الامة لن تقوم لها قائمة ما دامت مستمرة بهذا الخذلان.

وشدد نوفل بان المرابطين هم خيار الامة وهم الباقون على العهد ، وهم من اختارهم الله للدفاع عن مسرى نبيه ، وهم حماته .

وقال النائب السابق عودة قواس المطالب الشرعية تنتزع ولا توهب داعيا الى دعم المقاومة في القدس بالمال والسلاح .

وقال قواس ان الغرب يدعم الحركات التي تعمل على التفريق بين المسلمين والمسيحيين بشتى الوسائل والسبل.

ومن جانبه حيا مدير المهرجان الأمين العام لمجمع النقابات المهنية الدكتور فايز الخلايلة المرابطين في المسجد الأقصى مؤكدا ان القدس ستبقى في قلب الاردنيين مهما طال الزمن.

وقال “نقف اليوم لان المسجد الاقصى هو نبض القلب , وحبة الفؤاد , ومهوى العيون, وقطعة من الجسد و رمز لحياة الأمة.

وتساءل موجها خطابه الى صاحب القرار “هل أصبحت كوباني أهم واحق وأولى من المسجد الأقصى”

وقال “من هنا من قلعة الحرية من جزيرة الديمقراطية …. من مجمع النقابات المهينة ،من عمق حبنا للاردن… نطالب بطر السفير وإغلاق السفارة واخلع اتفاقية ذل عربة ،ووقف اتفاقية الغاز..

وأقيم على هامش المهرجان معرض صور للأقصى يستمر أسبوعا كما اشتمل على فقرات فنية وانشادية.

 

 

 

شاهد أيضاً

شعار مجمع النقابات 15

النقابات المهنية تدين جريمة اغتيال الكاتب الاردني ناهض حتر

استنكر رئيس مجلس النقباء نقيب أطباء الاسنان الدكتور ابراهيم الطراونة جريمة اغتيال الكاتب الاردني ناهض …