الرئيسية » أخبار نقابية » خيمة تضامن مع الاسرى امام النقابات المهنية

خيمة تضامن مع الاسرى امام النقابات المهنية

اقامت لجنة فلسطين النقابية وائتلاف ابناء الشتات (عودة) خيمة تضامنية مع الاسرى الاداريين المضربين عن الطعام في الصهيونية تحت شعار “أسرانا عنوان انتصارنا وأسراهم عنوان إذلالهم”.

حيا  أمين عام مجمع النقابات المهنية الدكتور فايز الخلايلة في كلمة له بمستهل المهرجان “المقاومة الفلسطينية، والأسرى المضربين”، مثلما حيا المقاومة العراقية “التي تجابه الحرب الطائفية في العراق” بدعم “الدبابة الأميركية” حسب وصفه.
وأشار الخلايلة إلى ظروف الأسرى القاسية في سجون الاحتلال، والتي تمارسها سلطة الاحتلال بتعنت، وانتهاك لمفاهيم حقوق الإنسان، والتي تتضمن “سياسات تعذيب بحقهم وحق أهاليهم”.
كما أشار إلى الظروف الصحية الصعبة التي يعاني منها الأسرى، خصوصا حالات السرطان بينهم التي بلغت 25 حالة، مستهجنا “صمت الأمم المتحدة حتى اليوم على إضراب الأسرى الإداريين في الوقت الذي ظهر فيه دورها في فترة اعتقال الجندي المفرج عنه الإسرائيلي جلعاد شاليط”.
وقال نقيب المهندسين الزراعيين م.محمود ابوغنيمة ان الاحتلال الصهيوني لايفهم الالغة القوة وان تخحرير الاسرى وتحقيق مطالبهم لن يتم الامن خلال المقاومة وخطف الجنود الصهاينة.
واكد ان الاسرى هم احرار الامة وان المتخاذلين عن دعمهم ومساندتهم هم اسرى انفسهم، ودعا الى تقديم كل مايمكن تقديمه لقضية الاسرى.
ودعا الشعب الفلسطيني وفصائله الى التوحد خلف قضية الاسرى، والى عزل من يعتبرون الخيانة “وجهة نظر”.
وشدد على ان الشعوب العربية ستستلم زمام المبادرة وستقوم بتحرير الارض والمقدسات والاسرى.
وتحدث خلال اطلاق الخيمة التضامنية شخصيات نقابية وحزبية ووطنية اكدت على ضرورة تقديم كافة اشكال الدعم لقضية الاسرى الفلسطينيين والاردنيين في سجون الاحتلال الصهيوني.
واكدوا على ضرورة تحقيق مطالب الاسرى المضربين عن الطعام منذ اكثر من ثلاثة اشهر.
واعتبروا ان قضية الاسرى هي قضية جميع الفعاليات الوطنية والنقابية والحزبية والشعبية وليست قضية الاسرى واهاليهم فحسب وان عليها القيام بواجبها الوطني حيالهم.
وتم خلال اطلاق فعاليات الخيمة عرض فيلم حول معاناة الاسرى.
وستقام في خيمة التضامن مع الاسرى فعاليات شبه يومية للفت الانظار الى قضية الاسرى.

 

IMG_5339IMG_5343

1

 

IMG_5349

 

شاهد أيضاً

شعار مجمع النقابات 15

النقابات المهنية تدين جريمة اغتيال الكاتب الاردني ناهض حتر

استنكر رئيس مجلس النقباء نقيب أطباء الاسنان الدكتور ابراهيم الطراونة جريمة اغتيال الكاتب الاردني ناهض …