الرئيسية » أخبار نقابية » ندوة (نكبة، نكسة، تطبيع) في مجمع النقابات
IMG_5276

ندوة (نكبة، نكسة، تطبيع) في مجمع النقابات

 

نظمت لجنة حماية الوطن ومقاومة التطبيع في النقابات المهنية مساء اليوم السبت، ندوة حوارية تحت عنوان: “نكبة، نكسة، تطبيع” بمشاركة عدد من الشخصيات الحزبية والنقابية.

وقال الزميل نقيب الاطباء رئيس مجلس النقباء الدكتور هاشم ابو حسان، “ان قضية فلسطين لا يمكن عزلها عن جسم الامة العربية كونها قضية كاملة متكاملة تخص الشعب الفلسطيني والعربي والامة جمعاء، وأن عوامل الرفض الشعبي ستحول دون تقسيمها باتفاقيات او بتفاهمات”.

واضاف “ان العدو غالبا ما يسعى لزرع الفتن وتهيئة اسباب الخلاف لحرف البوصلة عن اتجاهها الصحيح”.

وقال امين عام حزب الوحدة الشعبية الدكتور سعيد ذياب، “ان اعداء الامة طالما عملوا ضد وحدتها ليتمكنوا من السيطرة على ثروات البلاد العربية والاسلامية، ويعملون دائما جاهدين للفصل ما بين المشرق العربي ومغربه”.

من جهته قال رئيس جمعية يوم القدس صبحي ابو غوشة، “ان الجندي العربي اثبت مقاومة اسطورية في الدفاع عن وطنه وقضيته، حينما اختلط الدم الاردني بالدم الفلسطيني”، داعيا الى “استلهام الروح المعنوية لدى الجيل وعدم الجنوح لتيئيسه “.

وقال نقيب المحامين الاسبق صالح العرموطي، ان “يهودية الدولة التي يسعى اليها الكيان الصهيوني، تعني طرد الفلسطينيين من ديارهم، والغاء حق العودة للاجئين، الى جانب حتمية ترحيل من بقي في الأرض المحتلة”.

بدوره استعرض رئيس اللجنة المهندس مناف مجلي، دور اللجنة في مقاومة التطبيع في مختلف المجالات الاقتصادية والسياسية.

شاهد أيضاً

شعار مجمع النقابات 15

النقابات المهنية تدين جريمة اغتيال الكاتب الاردني ناهض حتر

استنكر رئيس مجلس النقباء نقيب أطباء الاسنان الدكتور ابراهيم الطراونة جريمة اغتيال الكاتب الاردني ناهض …