الرئيسية » أخبار نقابية » اعتصام تضامني مع الاسرى المضربين عن الطعام
IMG_5116

اعتصام تضامني مع الاسرى المضربين عن الطعام

نفذت اللجنة الوطنية للاسرى والمفقودين الاردنيين في السجون الصهيونية بالتعاون مع لجنة مهندسون لاجل فلسطين والقدس اعتصاما امام مجمع النقابات المهنية تضامنا مع الاسرى المضربون عن الطعام منذ 39 يوما والاسرى الاردنيين المتضامنين معهم والمضربون منذ 14 يوما.
ورفع المشاركون في الاعتصام يافطات تطالب بالافراج عن الاسرى وتحقيق مطالبهم وتشيد بصمودهم.
وقال م.عبيدات ان الاسرىيخوضون ملحمة وبطولة قل نظيرها في الوطن العربي الذي يزخر بالقهر والذل.
واضاف ان الاسرى يدافعون بامعائهم الخاوية عن المسجد الاقصى وكرامة الامة، ويسطرون بطولة ستسجل في التاريخ.
واكد م.عبيدات ان الاعتصام والتضامن مع الاسرى جاء لتعزيز صمود الاسرى ورفع معنوياتهم.
واشار ان الاسرى باضرابهم عن الطعام يضعون الامة امام مسؤولياتها في الدفاع عن فلسطين والاقصى المعرض للتقسيم الزماني والمكاني والتهويد.
ووجه تحية لامهات الاسرى وابنائهم داعيا اياهم للصبر، واكد ان الفعاليات المتضامنة مع فلسطين والاسرى سوف تستمر الى ان تتحرر فلسطين ويعود الاسرى الى ديارهم.
ومن جانبه قال عضو اللجنة الوطنية للاسرى المهندس ذيب غنما قال ان هذا الاعتصام ليس الاول من نوعه ولن يكون الاخير امام مجمع النقابات وغيره تضامنا مع الاسرى.
واضاف ان الاسرى الابطال والذين يزيد عددهم عن 5 الاف اسير، يقبعون كالاسود في زنازينهم بعد ان دافعوا عن وطنهم، ويتعرضوا لعدة اشكال من الانتهاكات النفسية والجسدية والتي تتعارض مع مواثيق حقوق الانسان.
وقال غنما اننا لانقبل بقاء سفارة العدو الصهيوني على ارضنا، وان العدو لايفهم الا لغة القوة، وان المطلوب الانتصار للاسرى والشهداء، مستذكرا القاضي رائد زعيتر.
واشار الى انه مر نحو 50 يوما على الايقاف الاداري للاسرى المضربين عن الطعام.
ومن جانبه ناشد الاسير المحرر انس ابوخضير الحكومات العربية والسلطة الفلسطينية بان ترفع ايديها عن قضية الاسرى.
وقال انه بعد مرور اكثر من 39 يوم على اضراب الاسرى هاهم يقولون دعونا فشأننا فاننا سنخوض معاركنا لوحدنا ونعرف كيف نذل الصهاينة ونكسر عنفوان وصلف المحتل الغاصب داخل السجون وخارجها والاساليب الافضل للتعامل مع المحتل.
واشار الى الاسرى الاردنيين اضربوا اكثر من مئة يوم ثم وعدوا بزيارة اهاليه التي لم تتم لغاية الان.
وشارك في الاعتصام عدد من ابناء مخيم البقعة الذين ارتدوا زي السجون الصهيونية وقيدوا ايديهم ولبسوا اقنعة لوجوه بعض الاسرى المضربين عن الطعا م .
وردد المشاركون هتافات تندد بالصمت الدولي إزاء التصرفات التي تمارسها قوات الاحتلال مع الأسرى داخل السجون والتي تتمثل بسياسات العزل الانفرادي ومنع الزيارات والتواصل مع ذويهم.

 

IMG_5126

 

 

 

 

 

 

 

 

شاهد أيضاً

شعار مجمع النقابات 15

النقابات المهنية تدين جريمة اغتيال الكاتب الاردني ناهض حتر

استنكر رئيس مجلس النقباء نقيب أطباء الاسنان الدكتور ابراهيم الطراونة جريمة اغتيال الكاتب الاردني ناهض …