الرئيسية » أخبار نقابية » اعتصام تضامني مع العراق الشقيق وثورته في وجه الطائفية
IMG_3917

اعتصام تضامني مع العراق الشقيق وثورته في وجه الطائفية

نفذت النقابات المهنية اعتصاما امام مجمع النقابات تضامنا مع الشعب العراقي وثورته في وجه الطائفية.

وهتف المشاركون في الاعتصام الذين يمثلون شخصيات نقابية وحزبية بعثية واسلامية وقومية ضد رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي كما رفعوا يافطات تؤيد ثورة الشعب العراقي وتدعوا الى وحدته في موجهة الطائفية والجرائم التي ترتكب بحقه علي يد قوات الجيش العراقي.

وادانت النقابات المهنية في كلمة القاها باسمها امين عام المجمع الدكتور فايز الخلايلة ماتقوم به حكومة المالكي من قتل وارهاب وطائفية، واكدت انحيازها التام لثورة الشعب العراقي وصموده دفاعا عن وحدة وعروبة العراق.

واكدت النقابات على دعمها للمقاومة العراقية الباسلة واعتبارها ممثلا شرعيا للشعب العراقي، وطالبت الجهات الدولية والعربية والشعبية وكافة احرار العالم بالعمل السريع لوقف العدوان على اهل الانبار.

واعتبرت النقابات ان ثورة العراق هي ثورة الحق والشرف والكرامة، وانها لن تتوقف حتى تحرير العراق من الاحتلال الامريكي.

ومن جانبه قال نقيب المهندسين الزراعيين م.محمود ابوغنيمة ان مايجري في العراق وسوريا ومصر ماهي الا محاولات لوأد بصيص الامل الذي عاشته الشعوب العربية للتحرر والتخلص من التبعية ولامتلاك قرارها.

واضاف ان مخطط تصفية القضية الفلسطينية يسبقه محاولات للسيطرة على الشعوب العربية الثائرة والتي كانت ولازالت فلسطين بوصلتها.

واكد ان شهداء الامة هم الذين يضيؤون طريق الحرية والكرامة والعزة، وان اكاذيب امريكا وعملائها لم تعد تنطلي على الشعوب العربية.

وتحدث عضوا مجلس نقابة المحامين فتحي الدرادكة واشرف الزعبي، حيث اكدوا دعم نقابتهم لثورة الشعب العراقي ومقاومته حتى يتحرر العراق.

شاهد أيضاً

شعار مجمع النقابات 15

النقابات المهنية تدين جريمة اغتيال الكاتب الاردني ناهض حتر

استنكر رئيس مجلس النقباء نقيب أطباء الاسنان الدكتور ابراهيم الطراونة جريمة اغتيال الكاتب الاردني ناهض …