الرئيسية » أخبار نقابية » النقابات:مطالبة النواب بطرد السفير يجب ان تجد طريقها للتطبيق
???? ????????

النقابات:مطالبة النواب بطرد السفير يجب ان تجد طريقها للتطبيق

ثمن رئيس مجلس النقباء نقيب الصيادلة د.محمد العبابنة القرار الذي اتخذه مجلس النواب بالاجماع والذي نص على طرد السفير الصهيوني من عمان وسحب السفير الاردني لدى الكيان الصهيوني ، واعتبر العبابنة بأن القرار يأتي انسجاما مع الارداة الشعبية ووقوفا من النواب مع الشعب الذي طالب مرارا باتخاذ مثل هذا القرار . وطالب رئيس مجلس النقباء مجلس النواب بمتابعة المقترح الذي قدم من 76 نائبا بمشروع قانون لالغاء اتفاقية وادي عربة التي لم تجلب للشعب الاردني السمن والعسل الذي وعد به عند توقيعها، وانما زادت الكيان الصهيوني عدوانا وغطرسة وهمجية أكثر من ذي قبل ، فها هي تنكل بأشقائنا الفلسطينيين وتتبع السياسات العنصرية لتفريغ الارض من أصحابها .

وأكد رئيس مجلس النقباء على أن اقدام قطعان المستوطنين على اقتحام المسجد الاقصى والمحاولات المتكررة لتدنيسه تتم برعاية ودعم من الكيان الصهيوني لمحاولة طمس هوية المسجد الاقصى وتهويد القدس.

وطالب العبابنة الحكومة بسرعة الاستجابة لقرار مجلس النواب المعبر عن المطالب الشعبية . كما طالب المؤسسات العربية والدولية التي تقف متفرجة بالضغط على الكيان الصهيوني لوقف الممارسات الهمجية والعدوان البشع على كل شيء داخل فلسطين المحتلة حيث لم يتوقف عدوانه عند البشر وانما تعداها الى الحجر والشجر.

ومن جانبها قالت نقابة المهندسين ان اعتداءات المستوطنين الاخيرة على المسجد الاقصى تأتي بهدف بسط السيادة الاسرائيلية الكاملة عليه.

واعتبرنائب النقيب المهندس ماجد الطباع ان قيام مستوطنين يهود باقتحام المسجد الاقصى بحماية من قوات الاحتلال الصهيوني هو نتيجة لزيادة نفوذ المتطرفين في الحكومة الصهيونية، مشيرة الى ان خمسة من اعضاء حزب الليكود الصهيوني في الحكومة من الداعين لبناء الهيكل المزعوم مكان المسجد الاقصى المبارك وبشكل فوري.

واضاف ان عدم وجود موقف عربي واسلامي قوي للرد على ممارسات الاحتلال الصهيوني في القدس والمسجد الاقصى يشجع الصهاينة على السير في خطط تهويد المدينة المقدسة.

ولفت الطباع ان عودة المستوطنين لاقتحام المسجد الاقصى بالتزامن مع الذكرى الـ 46 لاستكمال احتلال شطري مدينة القدس ومن ضمنه المسجد الأقصى، يأتي بالتزامن مع بروز مواقف رسمية تبدي استعدادها لتقديم تنازلات على حساب الحصرية الاسلامية للمسجد الاقصى.

وفي الوقت الذي اكبرت فيه النقابة مايقوم به المرابطون في المسجد الاقصى للتصدي لاقتحامات المستوطنين، داعيا الى تحرك شعبي اردني وعربي واسلامي وعالمي للدفاع عن المسجد الاقصى.

وطالب الطباع الحكومة بطرد سفير الكيان الصهيوني والرد على تلك الاعتداءات باجراءات عملية وليس مجرد الشجب والاستنكار، لكون الدور الاردني في القدس هو المهدد بالدرجة الاولى.

واعتبر ان تصويت مجلس النواب وبالاجماع على طرد السفير الصهيوني يعبر عن الموقف الحقيقي للشعب الاردني، ودعا في الوقت نفسه الى تنفيذ هذا المطلب.

شاهد أيضاً

شعار مجمع النقابات 15

النقابات المهنية تدين جريمة اغتيال الكاتب الاردني ناهض حتر

استنكر رئيس مجلس النقباء نقيب أطباء الاسنان الدكتور ابراهيم الطراونة جريمة اغتيال الكاتب الاردني ناهض …