الرئيسية » أخبار نقابية » افتتاح خيمة التضامن مع الاسرى في النقابات واعتصام امام السفارة التركية
9798d3254916b4cd1b15f01821e30faf5b190ffb

افتتاح خيمة التضامن مع الاسرى في النقابات واعتصام امام السفارة التركية

افتتحت امس في النقابات المهنية خيمة التضامن مع الاسرى التي اقامتها اللجنة الوطنية للاسرى والمفقودين الاردنيين في سجون الاحتلال الصهيوني بالتعاون مع فعاليات شبابية مناصرة لقضية الاسرى. ويأتي افتتاح الخيمة بالتزامن مع مرور 12 يوما على الاضراب الذي بدأه الاسرى الاردنيون في سجون الاحتلال الاسرائيلي للمطالبة بالافراج عنهم وبتأمين زيارة لاهاليهم واجراء فحوصات طبية لهم.

وطالب رئيس مجلس النقباء نقيب الصيادلة الدكتور محمد عبابنة الحكومة بالاسراع للافراج عن الاسرى.

وقال خلال حفل الافتتاح ان الاسرى يقفون في صف الدفاع الاول عن القضية الفلسطينية، ويخوضون بامعائهم الخاوية معركة التحرير والدفاع عن القضية الاولى للامة العربية والاسلامية.

وطالب عبابنة مؤسسات المجتمع المدني والفعاليات النقابية والحزبية والشعبية بالوقوف الى جانب الاسرى والى جانب قضيتهم الاولى.

من جانبه قال رئيس لجنة عمان في الجبهة الوطنية للاصلاح نقيب اطباء الاسنان الاسبق الدكتور احمد القادري ان بقاء الاسرى الاردنيين في سجون الاحتلال يتناقض مع مبدأ السيادة.

واضاف ان الاصلاح يتناقض مع المشروع الصهيوني الذي يسعى لاشغال الشعوب العربية بقضاياها الداخلية التي تعيقها وتبقيها ضعيفة وتابعة، وانه من هنا تأتي مطالبة اللجنة بالاصلاح الذي يعزز مكانة الدولة وقوتها ومنعتها.

وخاطب الاسرى قائلا «نحن الاسرى امام مواقفكم وصبركم وكرامتكم وصمودكم، ولن ننساكم اذا نسيتكم حكوماتكم».

من جانبها طالبت عضو اللجنة الوطنية للاسرى المحامية فاطمة الدباس الحكومة بايلاء قضية الاسرى جل اهتمامها والعمل على الافراج عنهم وتحقيق مطالبهم.

وطالبت الحكومة باستخدام جميع وسائل الضغط على الاحتلال الاسرائيلي للافراج عن الاسرى لكونهم مواطنين اردنيين.

وقال ممثلون عن فعاليات حراكية وشبابية ونشطاء في كلماتهم الن الحكومة مقصرة حيال الاسرى وعدم القيام بواجبها تجاههم، واشاروا الى انها لم تستثمر العديد من الفرص التي اتيحت للافراج عنهم. وشارك في الافتتاح نقيب المهندسين الزراعيين محمود ابوغنيمة ومقرر اللجنة المهندس ذيب غنما واعضاء اللجنة واهالي الاسرى.

وقد قال الاسير المحرر مازن ملصة ان تنسيقية اللجان العاملة للاسرى تعلن عن مجموعة من الفعاليات تبدأ غدا في الخيمة منذ الساعة 4 وحتى 8 من مساء كل يوم حيث تكون غدا اولى الفعاليات إذ تقوم المحررة احلام التميمي ببث برنامج نسيم الاحرار من الخيمة .

وتقيم لجنة اهالي الاسرى يوم الثلاثاء اعتصاما تضامنيا امام السفارة التركية في تمام الساعة ال 11 صباحا في محاولة لتدخل تركيا للسعي بالافراج عن الاسرى الاردنيين المضربين عن الطعام لليوم ال 12 على التوالي في سجون الاحتلال

كما وتنظم الحملة الأردنية الشبابية لنصرة الأسرى ولجنة مهندسون من أجل فلسطين والقدس فعالية بعنوان “حرية أسرانا طريق العودة” يوم غد الثلاثاء تضامنا مع الأسرى في السجون الصهيونية وبخاصة الأسرى الأردنيين المضربين عن الطعام وذلك في خيمة الاعتصام المقامة أمام مبنى مجمع النقابات المهنية في العاصمة الأردنية عمان الساعة الخامسة عصرا

ويتحدث فيها د. طالب أبو عواد عن الأسرى ورباطهم ويبين الدكتور اياد النمر واجب الأمة تجاه نصرة الأسرى، وتتضمن الفعالية فقرات حوارية مع أهالي الأسرى وأسرى محررين يديرها الاعلامي نور الدين غزال بالاضافة الى فقرة شعرية ومسابقة الحرية

وتأتي هذه الفعالية ضمن حملة راجعين والتي أطلقتها نقابة المهندسين بالتعاون مع نقابة المهندسين الزراعيين يوم الأحد الماضي وتستمر حتى يوم الأربعاء

شاهد أيضاً

شعار مجمع النقابات 15

النقابات المهنية تدين جريمة اغتيال الكاتب الاردني ناهض حتر

استنكر رئيس مجلس النقباء نقيب أطباء الاسنان الدكتور ابراهيم الطراونة جريمة اغتيال الكاتب الاردني ناهض …