الرئيسية » أخبار نقابية » النقابات تعتصم اليوم وتطالب بطرد السفير العراقي
20794f37783823ae5667c6ad283e8c37

النقابات تعتصم اليوم وتطالب بطرد السفير العراقي

دعت النقابات المهنية اعضائها والقوى والفعاليات الحزبية والوطنية للاعتصام مساء اليوم في ساحة مجمع النقابات المهنية للتعبير عن رفضهم للاعتداء الذي تعرض له مواطنون ومحامون من قبل افراد السفارة العراقية في عمان.
وقال رئيس مجلس النقباء نقيب الصيادلة الدكتور محمد عبابنة في بيان صحفي عقب اجتماع لمجلس النقباء امس ان المجلس تابع بقلق شديد الاعتداء الأثم الذي تعرض له عدد من المواطنين الاردنيين من قبل افراد طاقم السفارة العراقية في عمان ، ذلك ان ذنبهم الوحيد انهم عبروا عن عمق انتمائهم لامتهم ولمشروعها النهضوي العربي الذي قاده الشهيد الرمز صدام حسين .
واضاف البيان ان مجلس النقباء وهو يستنكر ويدين باقسى العبارات هذا الاعتداء الذي حدث داخل مؤسسة وطنية اردنية يمثل صرحاً ثقافياً اردنياً ، واستهدف كرامة الاردنيين جميعاً ، ليطالب الحكومة الاردنية ان تقف امام مسؤولياتها تجاه مواطنيها بطرد السفير العراقي والمعتدين من ارض المملكة ، ومحاكمتهم امام القضاء الاردني وعدم التسليم بأن لهم صفة دبلوماسية فمن يقوم بمثل هذا العمل لا يحترم الاعراف الدبلوماسية بل يحمل صفة الارهاب و الأجرام.
واشار ان مجلس النقباء وهو يعي حجم الغضب الذي لحق بالاردنيين جميعاً جراء هذا الاعتداء ، يؤكد على عدم المساس بالاشقاء العراقيين او التعرض لممتلكاتهم و الذين يقيمون بيننا ، ولجأوا الى وطننا بحثاً عن الامن و الاستقرار .
واكد ان مجلس النقباء سيبقى في حالة انعقاد دائم للوقوف على تطورات الاعتداء الأثم .

شاهد أيضاً

شعار مجمع النقابات 15

النقابات المهنية تدين جريمة اغتيال الكاتب الاردني ناهض حتر

استنكر رئيس مجلس النقباء نقيب أطباء الاسنان الدكتور ابراهيم الطراونة جريمة اغتيال الكاتب الاردني ناهض …