الرئيسية » أخبار نقابية » مجلس النقباء يقرر مخاطبة الضمان
???? ????????

مجلس النقباء يقرر مخاطبة الضمان

قرر مجلس النقاباء مخاطبة مجلس النواب بهدف ايصال كافة الملاحظات حول مشروع قانون الضمان الاجتماعي بالاضافة الى التأكيد على ضرورة حماية اموال صندوق الضمان الاجتماعي.

وقال رئيس مجلس النقباء الدكتور محمد العبابنه أن ما تم تداوله مؤخراً عن تمويل بناء السفارات ومنازل السفراء في الخارج من مؤسة الضمان الاجتماعي بالاضافة لتمويل إنشاء المفاعل النووي يثير مخاوف من الآلية التي تم فيها استثمار اموال الضمان عبر السنوات الماضية وتأثير هذه الآلية على موجودات الصندوق.

واضاف د.عبابنة في تصريح صحفي عقب اجتماع عقده المجلس اول أمس أن المجلس تدارس المشروع النووي الاردني وأبدى مخاوفه من عدد كبير من القضايا الخاصة بالمشروع ومنها موقع المفاعل وتأمين المياه لتبريده في ضوء شح المياه التي تعاني منها المملكة بالاضافة لتكاليف انشاء المشروع وآليات تمويله و العائد المتوقع من هذا المشروع ، وللوقوف على هذه التفاصيل قرر المجلس تكليف نقابات المهندسين و الجيولوجيين و الاطباء بتنظيم ورشة متخصصة حول المشروع للخروج بتوصيات محددة حوله.

واشار ان المجلس ناقش كذلك قيام مجلس النواب بالغاء سلطة المصادر الطبيعية وأكد رفضه لذلك ، فمثل هذه المؤسسة الموجودة منذ عام 64 لها مهمات وطنية وتقدم جهد كبير يجب البناء عليه وليس هدمه ، فالاولوية لدمج و الغاء العديد من المؤسسات المستقلة التي استحدثت منذ سنوات قليلة و التي تعتبر عبئاً عن موازنة الدولة وتستنزفها وهي لاتقدم أية اضافات.

ولفت الى أن المجلس اقر تنظيم العديد من الانشطة الوطنية و الاجتماعية خلال الفترة القادمة و التي ستنظم من خلال اللجان النقابية المختلفة.

شاهد أيضاً

شعار مجمع النقابات 15

النقابات المهنية تدين جريمة اغتيال الكاتب الاردني ناهض حتر

استنكر رئيس مجلس النقباء نقيب أطباء الاسنان الدكتور ابراهيم الطراونة جريمة اغتيال الكاتب الاردني ناهض …