الرئيسية » أخبار نقابية » شريان الحياة تعد لقافلة انصار 5
20794f37783823ae5667c6ad283e8c37

شريان الحياة تعد لقافلة انصار 5

بدأت لجنة شريان الحياة الاردنية حملة جمع تبرعات لتجهيز قافلة انصار 5 التي ستتوجه الى قطاع غزة نهاية شهر تشرين ثاني المقبل.
وقال رئيس اللجنة المهندس وائل السقا ان اللجنة قدمت من خلال قوافل انصار دعما لنحو 80 مشروعا مختلفا على شكل قروض حسنة.
واضاف خلال حفل الافطار الذي اقامته اللجنة في فندق الفنار وخصص ريعه لتمويل مشاريع صغيرة في القطاع انه سيت من خلال قافلة “انصار 5” اطلاق مشروع “ارادة” والذي يهدف الى تشغيل جرحى العدوان الصهيوني من خلال دعم مشاريع صغيرة خاصة بهم بالتعاون مع بيت الجريح الفلسطين، بالاضافة الى شراء الادوية التي يحتاجها القطاع.
واشار المهندس السقا الى ان المشاريع التي تدعمها اللجنة تهدف الى تمكين اهل القطاع من العيش بكرامة والمساهمة في اعادة اعمار القطاع والقيام بمشاريع تنموية ومدرة للدخل تنقلهم من اسر فقيرة الى اسر منتجة ومشغلة للايدي العاملة.
ولفت الى ان التبرع لصالح الشعب الفلسطيني المحاصر في القطاع يعد من اوجه الجهاد بالمال الذي يعزز من صموده.
وتطرق السقا الى مشاركات اللجنة في القوافل الدولية لكسر الحصار المفروض على قطاع غزة وتنظيمها لقوافل انصار التي تجسد وحدة الشعب الاردني والفلسطيني.
واشاد باحتضان النقابات المهنية للجنة شريان الحياة الاردنية ولدعمها لقوافل انصار والذي ياتي في اطار انتصارها للقضايا الوطنية.
ومن جانبه قال ضيف الحفل الشيخ سعود ابومحفوظ ان غزة كانت ولازالت راس الرمح في الدفاع عن فلسطين.
وتطرق الى مفاصل تاريخية تصدى فيها اهل قطاع غزة للحملات الاستعمارية على فلسطين والقدس، وتصديهم للعدوان الصهيوني المستمر على القطاع والذي زاد من ثقة المواطن الفلسطيني والعربي بقدرته على مقاومة الاحتلال والتصدي له.
واضاف ان غزة اليوم مكشوفة الظهر وتنتظر عدوانا جديدا ولكنها ستفاجيء المعتدين كما فاجأتهم في المرات الماضية وكما فاجأت الحملات الصليبية.
واشاد ابومحفوظ بدور نقابة المهندسين والنقابات المهنية في دعم الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.
وتم خلال الحفل الذي اداره الدكتور ايمن ابوالرب عرض فيلم وثائقي حول المشاريع التي نفذتها اللجنة في القطاع من خلال مشروع خطوة أمل الذي يقدم قروض حسنة للمشاريع الصغيرة تتراوح قيمتها مابين 5-7 الاف دينار والذي تم خلاله تنفيذ 71 مشروعا بقيمة 450 الف دينار، ومشروع كرامة الذي يهدف الى تقديم التبرعات غير المستردة للاسر الفقيرة، بالاضافة الى العديد من المشاريع الصناعية والخدمية والزراعية والتجارية.
ويذكر ان اللجنة تستقبل التبرعات من خلال مجمع النقابات المهنية او حسابها في البنك الاسلامي فرع الشميساني رقم 49230.

شاهد أيضاً

شعار مجمع النقابات 15

النقابات المهنية تدين جريمة اغتيال الكاتب الاردني ناهض حتر

استنكر رئيس مجلس النقباء نقيب أطباء الاسنان الدكتور ابراهيم الطراونة جريمة اغتيال الكاتب الاردني ناهض …