الرئيسية » أخبار نقابية » (المتقاعدين المهنيين) تطالب برد قانون التقاعد المدني وتلوح بالتصعيد
9798d3254916b4cd1b15f01821e30faf5b190ffb

(المتقاعدين المهنيين) تطالب برد قانون التقاعد المدني وتلوح بالتصعيد

طالبت لجنة المتقاعدين المهنيين في مجمع النقابات المهنية برد قانون التقاعد المدني المعروض على مجلس النواب في الدورة الإستثنائية الحالية.
جاء ذلك خلال اللقاء الذي جمع اللجنة مع رئيس اللجنة القانونية في مجلس النواب د . مصطفى ياغي وعدد من اعضاء اللجنة القانونية واللجنة الإدارية في مجلس النواب.
واكد د.ياغي خلال اللقاء أنه من الصعب رد القانون بهذه الفترة لاسباب عدة أهمها أن القانون معروض فقط لتعديل مادة واحدة فيه وهي الرواتب التقاعدية للوزراء والنواب.
ومن جانبه قال رئيس اللجنة المهندس محمد أبو طه بأن موضوع المتقاعدين المهنيين السابقين على نظام الخدمة المدنية يجب أن يعطى الأولوية، لأنهم بناة الوطن منذ تأسيسه، ولانهم طالبون بحقوقهم التي أهدرت على مدار السنوات السابقة ، حيث تآكلت راوتبهم في ظل التضخم وارتفاع الأسعار .
وقد أوضح مدير التقاعد المدني في وزارة المالية بأن قانون التقاعد المدني لا يسمح بزيادة رواتب المتقاعدين السابقين الا في حالتين، أن يتم تعيين المتقاعدين السابقين بوظيفة جديدة في مؤسسات الدولة،أو زيادة علاوة غلاء المعيشة كما حصل سابقاً .
وقد أجمل رئيس اللجنة القانونية في مجلس النواب الموضوع باقتراح تقدم به رئيس لجنة المتقاعدين المهنيين المهندس محمد أبو طه وهو ” أن يتخذ مجلس النواب قرارا بتكليف رئاسة الوزراء بزيادة رواتب المتقاعدين السابقين وذلك بزيادة علاوة غلاء المعيشة بنسبه تتزايد للمتقاعدين حسب أقدمية تقاعدهم وتتناسب مع رواتبهم لتحقيق العدالة الإجتماعية لهذه الفئة من مواطني هذا الوطن الذين أفنوا حياتهم لخدمة هذا البلد وتحقيقاً لخطاب جلالة الملك عبد الله الثاني الذي حث الحكومة على احترام وعدالة حقوق المتقاعدين السابقين ومساواة رواتبهم بنظرائهم من المتقاعدين الحاليين” .
وقال م.ابوطه انه في حال لم يتخذ مجلس النواب قرارا بزيادة رواتب المتقاعدين السابقين بنظام علاوة غلاء المعيشة فان المتقاعدين المدنيين على كافة اختصاصاتهم سيلجأون لخطوات تصعيدية للمطالبة بتحقيق مطالبهم من بينها الاعتصام امام مجلس النواب اثناء مناقشة قانون التقاعد المدني

شاهد أيضاً

شعار مجمع النقابات 15

النقابات المهنية تدين جريمة اغتيال الكاتب الاردني ناهض حتر

استنكر رئيس مجلس النقباء نقيب أطباء الاسنان الدكتور ابراهيم الطراونة جريمة اغتيال الكاتب الاردني ناهض …