الرئيسية » أخبار نقابية » رئيس مجلس النقباء يدعو لانتفاضة جديدة من اجل الاقصى
IMG_7144

رئيس مجلس النقباء يدعو لانتفاضة جديدة من اجل الاقصى

دعا رئيس مجلس النقباء نقيب المهندسين المهندس عبدالله عبيدات الشعب الفلسطيني الى انتفاضة جديدة عنوانها (انتفاضة الاقصى ورفض المفوضات).
وطالب في المهرجان الخطابي اقامت لجنة فلسطين النقابية بالتعاون مع ائتلاف ابناء الشتات (عودة بمناسبة الذكرى الثالثة عشر لانتفاضة الاقصى تحت عنوان (بالرصاص والقلم يبرأ الجرح والالم)السلطة الفلسطينية بوقف التنسيق الامني مع العدوالصهيوني، والذي قال انه مكن العدو من الهيمنه الامنية على الشعب الفلسطيني ورفض المضي بالمفاوضات العبثية التي تعطي العدو شرعية البقاء وتهويد الاقصى .
كما طالب الحكومة بالدفاع عن المسجد الاقصى و باحاته وقبابه ومصاطبيه وان تمارس الولاية بالفعل لا بالقول وان ترفض تقسيمه، وبطرد السفير الصهيوني واستدعاء السفير الاردني لدى الكيان الصهيوني.
ودعا عبيدات مجلس النواب الى الضغظ على الحكومة لاتخاذ موقف صارم ازاء الاعتداءات المستمرة على المسجد الاقصى، كما دعا القوى الوطنية في فلسطين والاردن الى نبذ الخلافات والتوحد في مواجهة العدو الصهيوني .
وطالب جامعة الدول العربية ومجلس التعاون الاسلامي الى تبني موقف واضح وموحد ازاء الممارسات الصهوينية .
واشار عبيدات الى ان المسجد الاقصى على اعتاب مرحلة مشابهه لتلك التي تسببت بانتفاضة الاقصى والتي كانت ثورة على دخول المجرم شارون باحات المسجد الاقصى المبارك والتي شكلت ردعاً لهذا العدو الذي يستهدف المساس بالمقدسات واعلانا قاطعا بان من يقوم بهذا العمل الاجرامي يدفع الثمن غاليا.
ولفت الى ان اجتياح ساحات المسجد الاقصى يتم من قبل قطعان اليهود وبحراسه امنية من الكيان الصهيوني، وان حكومة العدو تدعو لهذا التطرف امام صمت مريب، وان العدو يستغل الظروف العربية التي تمكنه من القيام بهذه الاقتحامات دون رادع.
ومن جانبه قال رئيس لجنة فلسطين النقابية الدكتور مظفر الجلامدة ان انتفاضة الاقصى يجب ان تكون منارة لكل الاحرار، وعليهم ان يعيدوا شعلتها الى سماء فلسطين، كل فلسطين من البحر الى النهر، وليكن وقودها من جذع الزيتون.
واضاف ان فلسطين عنوان المقاومة ونيشان كل مقاوم يصدح صوته في سماها مرددا “نحن من نشأنا على حب الارض صغارا وسنكبر مع الارض ودماء الشهداء الابرار.
واشار ان قضية فلسطين هي التي تجمع الشعوب العربية في ظل الانقسامات التي يمر بها العالم العربي.
ومن جانبه تحدث والد الاسير في سجون الاحتلال الاسرائيلي عبدالله البرغوثي عن التضحيات التي قدمها الاسرى دفاعا عن فلسطين والمسجد الاقصى.
واشار الى معاناة الاسرى في سجون الاحتلال، وطالب الحكومة بالعمل على اطلاق سراحهم، والضغط على سلطات الاحتلال للايفاء بالتزاماتها تجاه الاسرى.
ومن ناحيته اكد عزام الاسمر على تمسك الشعب الفلسطيني بخيار المقاومة، وضرورة بانهاء الانقسام وتحقيق الوحدة الوطنية.
واشار الى ان مشاريع تفكيك الوطن العربي تهدف الى ضمان تفوق الكيان الصهيوني.
واشتمل المهرجان على فقرة شعرية للشاعر ماجد المجالي وانشادية لفرقة ميس شلش.

شاهد أيضاً

شعار مجمع النقابات 15

النقابات المهنية تدين جريمة اغتيال الكاتب الاردني ناهض حتر

استنكر رئيس مجلس النقباء نقيب أطباء الاسنان الدكتور ابراهيم الطراونة جريمة اغتيال الكاتب الاردني ناهض …