الرئيسية » أخبار نقابية » في ذكرى وعد بلفور..نقابات تطالب بصحوة عربية واسلامية

في ذكرى وعد بلفور..نقابات تطالب بصحوة عربية واسلامية

اكدت نقابة المهندسين ان الحق العربي والإسلامي في أرض فلسطين حق إنساني أصيل وراسخ لم تمنحه لنا شريعة دولية أو معاهدة أو اتفاقية، فضلاً عن أن يمنحه أو يحدده وعد من وزير في دولة استعمارية.
وقالت في بيان بمناسبة ذكرى وعد بلفور إننا نعيش اليوم في ظل وعد بلفور ونتجرع مرارة تداعياته حتى يومنا هذا رغم مرور 96 عاماً كاملة على صدوره، وهذا يدل على أن الواجب الأول والأهم أمام هذه الأمة اليوم هو أن تكرس جهودها للتخلص من الجسم السرطاني الذي زرع فيها ليضمن ضعفها وتخلفها وتنازعها وتبديد مواردها.
وواضاف البيان ان خطر التقسيم المحدق بالمسجد الأقصى اليوم يوشك أن يصبح أمراً واقعاً، سواء كان بالتقسيم الزماني أو المكاني، وإن واجب الساعة الأول على الأمة الإسلامية عموماً، وعلينا في الأردن خصوصاً أن نجعل حماية المسجد من التقسيم على رأس أولوياتنا الوطنية الجامعة، وأن لا ندخر أي جهد شعبي أو رسمي لحماية المسجد من هذا المصير.
واكد البيان إن الحصار الذي تمارسه السلطات العسكرية المصرية على قطاع غزة هو تجلٍّ مؤسف لتيه البندقية العربية وضياعها، وإننا لنتمنى لها وندعو القائمين عليها لأن يثوبوا إلى رشدهم، فما يمارس الآن ضد قطاع غزة هو وصمة عار في تاريخ العسكرية العربية عموماً، والمصرية خصوصاً، في الوقت الذي يعد المحتل فيه عدته ويهدد ليل نهار بعدوان واسع النطاق على القطاع. 
ومن جانبها اكدت نقابة المهندسين الزراعيين على عروبية واسلامية ارض فلسطين، وان والمستقبل بالتاكيد سوف يحمل معه البشرى والنصر وعودة ارض مسرى سيد الرسل عليه السلام.
وشددت في بيان لها في ذكرى وعد بلفور رفضها لفكرة الوطن البديل الذي ما انفك يروج له الكيان الصهيوني المصطنع واتباعه من انظمة الاستبداد والاستعمار.
ودعا البيان بريطانيا الى التكفير عن ذنوبها “بالكف عن دعم الكيان الصهيوني والمساهمة في ازالة هذا السرطان وتطبيق معاني الديمقراطية التي صدعت رؤوسنا بها بالاشتراك مع  حليفتها الولايات المتحدة الامريكية”.
ودعا البيان الشعب الفلسطيني الى التمسك والثبات على اراضيهم مهما مارس اليهود من اجراءات ضدهم، ودعت ابناء فلسطين في الشتات الى عدم التنازل عن حقوقهم في العودة الى بلدهم الاصلي، مؤكدة ان التنازل عن فلسطين يعني التنازل عن الارض التي شرفها الباري عزوجل وذكرها في القران الكريم من خلال الرحلة الاعجازية الاسراء والمعراج .
وطالب البيان زعماء الدول العربية والاسلامية بالانتباه الى ما يجري من ممارسات عنصرية بحق ابناء الشعب الفلسطيني ومحاولة تغيير الواقع على الارض وازالة المسجد الاقصى وبناء الهيكل المزعوم.
واكد أن التاريخ لم يرحم احد اذا ما نجحت محاولات الكيان من النيل من ارادة الشعب الفلسطيني وأقصاه السجين.
كما دعت الهيئة الشعبية الاردنية للدفاع عن الاقصى والمقدسات الى  “إســقاط النهج الاستسلامي  التصفــوي برمتــه المتمثل في معاهدات الذلوالاستسلام الثلاث المعقودة مع الكيان الصهيوني الغاصب تحت مسميات أوسلو وكامبديفيد ووادي عربة، ووضع القضية في أيدي  جماهير شـعبنا المتحفــزة لتسلم دورهاالمقــاوم  في مواجهة الاحتــلال على كافة الأصعدة” .كما دعت الهيئة في بيان لرئيس مكتبها التنفيذي نقيب المهندسين م.عبدالله عبيدات بمناسبة ذكرى وعد بلفور الى “إعادة القضية إلى جذورها وثــوابتها الأساسية وإلى بعديها الشعبيينالأساسيين العربي والإسلامي وذلك بالتزامن مع وقف ملهاة التفاوض العبثي البغيضالذي يشرعن للاحتلال ويوفر المظلة لانتهاكاته اليومية المتواصلة لأرضناومقدساتنا وتقتيله لأهلنا وشعبنا وتهويده الممنهج  لأرضنا وتكثيفه المحمومللاستيطان”.واكد البيان ان التاريـخ لا يرحــم ، وقضيــة نبيلــة مقدســة كالقضية الفلسطينية تحتــاجإلى قادة نبلاء.والأمة بحاجة إلى أنظمة تتواءم مع تطلعات شعوبها وأحلامهموتتحسس آلامهم وآمالهم في الحرية والكرامة كبقية شعوب المعمورة.

شاهد أيضاً

شعار مجمع النقابات 15

النقابات المهنية تدين جريمة اغتيال الكاتب الاردني ناهض حتر

استنكر رئيس مجلس النقباء نقيب أطباء الاسنان الدكتور ابراهيم الطراونة جريمة اغتيال الكاتب الاردني ناهض …