الرئيسية » أخبار نقابية » لجنة فلسطين تقيم مهرجانا بمناسبة يوم الارض ومعركة الكرامة بعنوان (مقاومة ارض..كرامة امة).
يوم الارض 30-3

لجنة فلسطين تقيم مهرجانا بمناسبة يوم الارض ومعركة الكرامة بعنوان (مقاومة ارض..كرامة امة).

اقامت لجنة فلسطين في مجمع النقابات المهنية بالتعاون مع ائتلاف ابناء الشتات (عودة) مهرجانا بمناسبة يوم الارض ومعركة الكرامة بعنوان (مقاومة ارض..كرامة امة).

وقال رئيس لجنة فلسطين النقابية الدكتور مظفر الجلامدة ان امثلة التلاحم والدفاع عن الارض والكرامة بالدم والروح والتاريخ ماثلة امامنا يوم بعد يوم حتى قبل تاسيس الكيان الصهيوني المسخ.

واستذكر كلمات الشهيد كايد مفلح عبيدات اول شهيد اردني على ارض فلسطين والتي قال فيها “عندما يكون الموت حق فاشرف الموت ان يكون على تراب فلسطين”.

واضاف ان ذكرى الكرامة ويوم الارض تنصهران وتنشيء اجيال مقاومة، وستبقى الكرامة رمزا وفخرا ونصرا منقوشا على صدورنا وفي قلوب اعدائنا.

واشار الى التضحيات التي قدمها الجيش الاردني والمقاومة الفلسطينية، والتي سطروا من خلالها قصص من البطولة والفداء دفاعا عن الوطن.

ومن جانبه قال غالب ابوسمرة عن ائتلاف ابناء الشتات ان التلاحم بين الجيش والمقاومة في معركة الكرامة كان سبب الانتصار ووضع حد للمشروع الصهيوني السرطاني.

واضاف ان ان الارض امانة وان لم نستطع تحريرها فلا يجب التنازل عنها من خلال المفاوضات العبثية.

واشار ان يوم الارض لايزال رمزا للكفاح رغم التحولات والمؤامرات التي تحاك للقضية الفلسطينية، واكد ان الكفاح المسلح هو الطريق الوحيد لتحرير فلسطين.

واشتمل المهرجان على عرض مسرحي لفرقة شوارعنا بعنوان “سلام ياعرب” وفقرة تراثية لفرقة السواعد، وعرض داتا شو عن حياة المعلمة حياة الحروب، بالاضافة الى معرض للتراث الشعبي.

 

شاهد أيضاً

شعار مجمع النقابات 15

النقابات المهنية تدين جريمة اغتيال الكاتب الاردني ناهض حتر

استنكر رئيس مجلس النقباء نقيب أطباء الاسنان الدكتور ابراهيم الطراونة جريمة اغتيال الكاتب الاردني ناهض …