الرئيسية » أخبار نقابية » مسيرة سيارات من عمان للكرك احتفالا بخلوها من البضائع الإسرائيلية
1

مسيرة سيارات من عمان للكرك احتفالا بخلوها من البضائع الإسرائيلية

احتفلت النقابات المهنية واللجنة الوطنية لحماية الوطن ومجابهة التطبيع اليوم بإعلان الكرك خالية من البضائع الإسرائيلية والتطبيع مع إسرائيل.
واستقبلت مدينة الكرك اليوم الجمعة مسيرة لعشرات السيارات القادمة العاصمة والتي تقل أعضاء من النقابات المهنية والفعاليات الشعبية واللجنة الوطنية لحماية الوطن ومجابهة التطبيع تحت عنوان ” تحية للكرك الابية”.
واستقبل المسيرة أعضاء من الفعاليات الشعبية والحزبية والنقابية واعضاء اللجنة المحلية لاعلان الكرك خالية من البضائع الصهيونية ورفض الغاز الاسرائيلي في محافظة الكرك.
وجابت المسيرة شوارع مدينة الكرك واحيائها وهي ترفع الاعلام الاردنية ويافطات كتب عليها عبارات التحية والاعتزاز بهذا الإعلان حيث انتهت المسيرة في الساحة الرئيسية في ضاحية المرج شرقي مدينة الكرك .
وقال رئيس الهيئة المشرفة في مجمع النقابات المهنية ومنسق الحملة الوطنية لرفض الغاز الصهيوني بالكرك الدكتور وليد الرواشده إن الكرك تقف اليوم وبكل تصميم وإرادة لمقاومة كل أشكال التطبيع مع العدو الصهيوني، لافتا إلى أن الكرك تقول اليوم وبأعلى صوت “لا للتطبيع ولا لربط حياتنا بالعدو الصهيوني”.
وبين أن “قضية رفض التطبيع مع العدو واعتبار العلاقة معه محرمة اصحبت قضية كل بيت اردني ومنها بيوت الاردنيين في محافظة الكرك، التي يعز عليها ان ترى الوطن يبني علاقة مع العدو في وقت يقوم فيها هذا العدو بقتل الشقيق الفلسطيني بثمن الغاز الذي تشتريه الاردن”.
وقال رئيس مجلس النقباء نقيب المهندسين الزراعيين محمود ابو غنيمة ان ما قامت به الكرك بقواها النقابية والحزبية والفعاليات الشعبية من رفض للتطبيع واعلان المدينة خالية من البضائع الصهيونية هي رسالة شعبية واضحة برفض ابناء الوطن العزيز التطبيع مع العدو الصهيوني .
واشار الى ان الاردن كلها تعتز برسالة الكرك العظيمة والتي تعبر عن وجه الوطن وضميره الحي في رفض العدو ورفض التعامل معه ، مؤكدا ان الكرك وهي ترفض التطبيع ترفض الظلم والعدوان الواقع على الشعب الفلسطيني من جيش الاحتلال .
وقال منسق الحملة الوطنية لمجابهة التطبيع الدكتور هشام البستاني إن “موقف الكرك من التطبيع مع العدو الصهيوني هو موقف وطني بامتياز ويعبر عن ضمير الاردنيين جميعا” .
ولفت إلى أن “على كل المدن الأردنية والعربية أن تحذو حذو مدينة الكرك وبلديتها وفعالياتها وأحزابها ونقاباتها في رفض التطبيع مع العدو وجعلها مدنا خالية من البضائع الصهيونية رغما من كل المطبعين مع العدو”.
وأكد النائب السابق عبد القادر الحباشنة أن “الكرك وهي تعلن رفضها للبضائع الصهيونية انما تعبر عن ضمير الوطن والأمة، لافتا إلى أن أهالي الكرك يعتبرون قرار التطبيع مع العدو الصهيوني هو قرار الانتحار وأن على المواطن الحر والشريف هو من يرفض التطبيع وتعبره عدوانا على وطنه وشعبه .
وفي نهاية الاحتفال تم تسليم الفعاليات الشعبية والنقابية والحزبية بالكرك درع اللجنة الوطنية لمجابهة التطبيع

 

شاهد أيضاً

شعار مجمع النقابات 15

النقابات المهنية تدين جريمة اغتيال الكاتب الاردني ناهض حتر

استنكر رئيس مجلس النقباء نقيب أطباء الاسنان الدكتور ابراهيم الطراونة جريمة اغتيال الكاتب الاردني ناهض …