الرئيسية » أخبار نقابية » اعتصام الحملة الوطنية لإسقاط اتفاقية الغاز امام رئاسة الوزراء
IMG_1522

اعتصام الحملة الوطنية لإسقاط اتفاقية الغاز امام رئاسة الوزراء

نفذ العشرات من الناشطين اعتصاما رمزيا امام رئاسة الوزراء للتعبير عن رفضهم لاتفاقية استيراد الغاز من الكيان الصهيوني.وجاءت تحت عنوان (لا تجعلوا منا اسرى لغاز العدو)
وارتدى المشاركون في الاعتصام قمصان مماثلة للملابس التي يستخدمها الكيان الصهيوني في ومعتقلاته فيما قيد بعض المشاركين انفسهم بأصفاد للتعبير عما قالوا ان الاتفاقية هي سلب لحرية الشعب الاردني الرافض لأي تعاون مع “اسرائيل”.
وتأتي هذه الفعالية استمرارا للفعاليات الشعبية التي ترفض هذه الاتفاقية وتعتبرها رهنا للقرار الوطني وتمكين للكيان الصهيويي في التحكم بالقرار الاقتصادي .
وقال المنسق العام للحملة الوطنية لإسقاط اتفاقية الغاز مع الكيان الصهيوني الدكتور هشام البستاني التي نفذت الاعتصام ، ان هذه الفعالية هي الاولى ضمن المرحلة الثانية من مسار عمل الحملة ، وجاءت استكمالا لنجاح مسيرة الرفض الشعبي التي نفذتها الحملة بالتعاون مع النقابات المهنية والقوى السياسية الحزبية .
وأضاف ان الحملة ستواصل نشاطاتها الرافضة للاتفاقية ولأي تعاون مع “اسرائيل” حيث ستتوج اعمالها بنشاط كبير اخر سيعلن عنه في حينه .
وقال ان النشاط الذي تم تنفيذه اليوم اتخذ طابعا رمزيا حيث قام مجموعة من الشباب والفتيات بارتداء ما يشبه ملابس المعتقلين في السجون الاسرائيلية ذات اللون البني المميز وحملت عبارة “اشعب الأردني بينما قيدت ايديهم بأسلاك ولمبات كهربائية وذلك كتعبير رمزي عن الاخطار المحدقة التي ستضع الاردن بلدا وشعبا تحت رهن الابتزاز والاعتقال السياسي من خلال ملف الطاقة وإنتاج الكهرباء.اضافة الى اجبار المواطنين على التطبيع القصري مع العدو الصهيوني وعلى تمويل خزينة الكيان الصهيوني ومشاريعه العدوانية وحروبه غصبا عنهم.
وشارك في الاعتصام فعاليات نسائية وشعبية وشبابية وحزبية ونقابية وجاء بتنظيم من الحملة الوطنية لإسقاط الاتفاقية .
وأعلنت الحملة عن برنامجها التصعيدي حيث تنوي اجراء سلسلة من الفعاليات تتضمن ، وقفة احتجاجية ضد صفقة الغاز امام المسجد الحسيني عقب صلاة الجمعة في 17/4 القادم، كما ستنفذ الحملة اعتصام اخر امام شركة الكهرباء الوطنية يوم الثلاثاء 21/4 ، بالإضافة الى تنظيم مسيرة سيارات الى مدينة الكرك الجمعة 24/4 بهدف تكريم اهالي المدينة بعد ان اعلنوها مدينة خالية من البضاعة الصهيونية .
وعت الحملة المواطنين للمشاركة بفعالياتها ،ومتابعة انشطتها من خلال صفحتها الرسمية (www.tiny.cc/nogasjo )

 

شاهد أيضاً

شعار مجمع النقابات 15

النقابات المهنية تدين جريمة اغتيال الكاتب الاردني ناهض حتر

استنكر رئيس مجلس النقباء نقيب أطباء الاسنان الدكتور ابراهيم الطراونة جريمة اغتيال الكاتب الاردني ناهض …