الرئيسية » أخبار نقابية » النقابات المهنية تطلق مبادرة لتكريس الوئام الوطني
الانباط

النقابات المهنية تطلق مبادرة لتكريس الوئام الوطني

زار وفد من مجلس النقباء المهنية أمس برئاسة رئيس مجلس النقباء نقيب المهندسين الزراعيين المهندس محمود زياد أبو غنيمة صحيفة الانباط ، حيث التقى مع رئيس التحرير المسؤول فارس الشرعان والمدير العام للصحيفة حسين الجغبير ونائب مدير عام الصحيفة كاظم الجغبير والزملاء العاملين في الصحيفة .

وطرح المهندس أبو غنيمة مبادرة النقابات المهنية لتكريس حالة الوئام بين مختلف الشرائح الاجتماعية في الاردن وجميع المكونات والفعاليات الحزبية والسياسية والنقابية والشعبية والقطاعات النسائية ، موضحا أن استشهاد الطيار معاذ الكساسبة على ايدي سفاحين تنظيم داعش الارهابي بهذه الصورة الوحشية قد وحدة الاردنيين جميعآ وعززت التفافهم حول القيادة الهاشمية وتاييد الاجراءات التي اتخذتها القيادة في مواجهة هذا التنظيم البربري.

واوضح ان مجلس النقباء استغل هذه المناسبة التي وفرت فرصة تاريخية لتكريس المصالحة الوطنية وتعزيز روح الاتحاد وتوحيد مختلف الطاقات والجهود ليس بالثأر للشهيد فحسب وانما لتحقيق المصلحة الوطنية العليا وتعزيز الاردن وصموده في مواجهة التحديات التي يشهدها وكذلذ شهدتها المنطقة والمتمثلة بالتمدد التنظيم الارهابي في كلمن سوريا والعراق وضرورة مواجهة هذا التنظيم والقضاء عليه قضاءا مبرما بالتنسيق مع التحالف الدولي الذي شكل لهذه الغاية.

وقال رئيس مجلس النقباء ان مبادرة النقابات تهدف الى استغلال هذه الاجواء المريحة التي وحدت الاردنيين جميعا تحت راية واحدة بغية المحافظة على الوئام الوطني والانسجام والتنسيق والتكامل مع مختلف المكونات السياسية والاجتماعة وتكريس الحوار في المجتمع وعدم اقصاء الاخر مؤكدا ان الحوار هو الوسيلة الاكثر نجاعة بين ابناء الشعب الواحد مشيرا بهذا الخصوص ان الحوار قد جنب الاردن الكثير من الويلات التي شهدتها دول الربيع العربي من اقتتال وتلاحم واصطدامات دولية فقدت خلالها تلك الشعوب زهران شبابها.

واكد ابو غنيمة استعداد النقابات المهنية الى لعب دور مهم بين مختلف فئات الشعب الاردني لتحقيق الاصلاح المنشود والتغلب على الازمات التي تواجه البلاد ومن اولها الازمة الاقتصادية جراء الازمة الاقتصادية العالمية التي شهدها العالم خلال السنوات الماضية .

من جانبه تحدث رئيس التحرير المسؤول خلال اللقاء مرحبا بمبادرة النقابات لتكريس الوئام الوطني، مؤكدا دور النقابات لتعزيز الحوار وتحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية الشاملة وتعزيز الحوار الوطني .

وقال رئيس التحرير ان النقابات المهنية كانت رائدة منذ انشائها في مجال نشر الوعي السياسي والاجتماعي ونشر الامن لاعضائها ومنتسبيها، وكذلك تعزيز جهود مقاومة التطبيع مع العدو الصهيوني، مشيرا الى ان مجمع النقابات كان ولا يزال احدى قلاع الحرية والصمود في الوطن العربي.

وقال اننا نقدر النقابات ودورها في مََلْءِ الفراغ الذي خلفته الأحزاب السياسية عندما كانت محظورة، مشيرا الى ان النقابات اضطلعت بهذا الدور، كما استمرت بالقيام به حتى بعد انشاء الأحزاب التي غير مؤثرة، مشيرا بالوقت ذاته في دور النقابات في تكريس الوئام الوطني وتعزيز الحوار والرأي والرأي الآخر، وعدم إقصاء أي مكون من المكونات الإجتماعية، كما يحدث في بعض الأقطار الشقيقة.

وتحدث المدير العام حسين الجغبير مرحبا بزيارة وفد النقابات للصحيفةـ واعتبره مرحلة جديدة في التعاون بين النقابات والمؤسسات الاعلامية، خاصة وأن وفد النقابات زار بعض المؤسسات الاعلامية قبل زيارته للأنباط.

وأكد الجغبير أن الانباط صحيفة مستقلة لا تتبع لأي جهة حزبية أو سياسية أو حكومية، الأمر الذي سبب لها بعض المشاكل المالية، وأكد على استعداد الصحيفة بالتعاون مع النقابات في كافة المجالات، خاصة وأن للصحيفة هوامش حركية أعلى من هوامش الحرية في الصحف الأخرى الشقيقة.

كما طالب بتحقيق العدالة في توزيع الاعلانات في مختلف الصحف بما في ذلك اعلانات النقابات المهنية، وأكد ان الاشتراك والاعلان بالنسبة للصحافة من أهم عناصر ديمومتها واستمرارها.

وفي نهاية الزيارة سلم أبو غنيمة رئيس التحرير المسؤول للصحيفة درع النقابات، تقديرا لدور صحيفة الأنباط في خدمة الرسالة الاعلامية، وكذلك تعزيزا لتغطيتها الاعلامية في مختلف المجالات والمناسبات.

شاهد أيضاً

شعار مجمع النقابات 15

النقابات المهنية تدين جريمة اغتيال الكاتب الاردني ناهض حتر

استنكر رئيس مجلس النقباء نقيب أطباء الاسنان الدكتور ابراهيم الطراونة جريمة اغتيال الكاتب الاردني ناهض …