الرئيسية » أخبار نقابية » مجلس النقباء يزور السبيل
صحيفة السبيل

مجلس النقباء يزور السبيل

ثمنت النقابات المهنية المواقف الوطنية التي مارستها وسائل الإعلام، ومساهمتها في تكريس الوحدة الوطنية التي عززتها جريمة اغتيال الطيار معاذ الكساسبة.

وقال رئيس مجلس النقباء نقيب المهندسين الزراعيين محمود ابو غنيمة خلال زيارته صحيفة السبيل: “علينا ان نستثمر هذه الاجواء؛ للمطالبة بالمزيد من الوحدة، وتكريس روح التعاون، ورفض لغة التخوين التي حاول البعض من تمريرها دون سبب واضح”.
واضاف ابو غنيمة ان النقابات المهنية كما هي بقية المؤسسات العامة معنية بإيصال صوتها الرافض للتطرف الذي يتفق عليه جميع الاردنيين، وان اختلفوا في وجهات نظرهم، مؤكدا انه ليس مطلوب من الإسلاميين تقديم صكوك غفران من الحادث الإجرامي، مطالبا بوقف لغة التخوين والتجييش.
ومن جانبه، ثمن رئيس مجلس ادارة صحيفة “السبيل” جميل ابو بكر مبادرة النقابات المهنية التي وقفت دائما مع الوطن، ومع قضاياه في كل المجالات والظروف.
وقال ابو بكر: “كان من الاجدى ان تقوم الحكومة بتبني مبادرة كالتي تقوم بها النقابات المهنية”، مشددا على ان وحدة الموقف تجاه الجريمة ليس مجالات للتأويل او التحريف.
وأضاف ابو بكر ان “السبيل” وان كانت قريبة من الحركة الاسلامية الا انها تطرح جميع القضايا بمهنية واتزان وموضوعية، مشيرا إلى ان جزءا كبيرا من كادرها ليسوا إسلاميين او أعضاء بالحركة الاسلامية.
رئيس التحرير الزميل عاطف الجولاني من جانبه اكد ان المتضرر الاكبر من الفكر المتطرف هو الفكر المعتدل، مؤكدا أن الحرب الأيدولوجية على الافكار المتطرفة تحتاج الى تظافر جهود الجميع، وبالاخص المعتدلين.
وقال إن “السبيل” كانت من الوسائل الإعلامية التي لم تغب عن الحدث منذ اليوم الأول لقضية الكساسبة، بل كانت حاضرة، واوصلت العديد من الرسائل الهامة.
وفي ختام الزيارة، سلم الوفد النقابي الذي ضم رئيس مجلس النقباء، ونائب نقيب الصحفيين عوني الداود، ونائب نقيب الجيولوجيين مضر العبادي، وعضو مجلس نقابة المعلمين غالب المشاقبة، والمهندس مجدي الصمادي مدير عام مجمع النقابات، درع النقابات المهنية لـ”السبيل”؛ تكريما للدور الرائد الذي تقوم به في نقلها للاخبار بمهنية.

 

شاهد أيضاً

شعار مجمع النقابات 15

النقابات المهنية تدين جريمة اغتيال الكاتب الاردني ناهض حتر

استنكر رئيس مجلس النقباء نقيب أطباء الاسنان الدكتور ابراهيم الطراونة جريمة اغتيال الكاتب الاردني ناهض …